مبادرة “مسرحية الحطاب والاسد”

نظمت دائرة النشاطات التربوية في جمعية الرازي للثقافة والمجتمع في القدس عرضاً مسرحياً لمسرح الكروان التابع للجمعية بعنوان الحطاب وملك الغابة وجاء هذا العرض في قاعة أكاديمية بردج انترناشونال في بيت حنينا حضره طلاب الأكاديمية وأهاليهم وأعضاء الهيئة التدريسية وإدارة الأكاديمية . وتم تنظيم هذا العرض بالتعاون مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية ضمن مشروع تعزيز دور منظمات العمل الاهلي في تحقيق الوحدة المجتمعية على المستوى الوطني والذي يهدف إلى دعم المصالحة الوطنية والمجتمعية الفلسطينية من منطلق أنها مهمة وطنية بامتياز بما يستوجب تركيز الجهود جميعها في المجتمع الفلسطيني وتعزيز مشاركة كافة شرائح المجتمع على كافة المستويات في عملية تحقيق التسامح والوحدة .

وشارك الجمهور بعد عرض المسرحية في نقاش موسع حول المفاهيم التي احتوتها المسرحية وتلاقيها مع مفاهيم المصالحة المجتمعية وضرورتها .
وتتركز مفاهيم المسرحية حول العفو عند المقدرة والتعود على التفكير السليم واستخدام العقل وعدم التسرع في اتخاذ القرارات والأمانة والصدق ومبدأ الاعتراف بالذنب فضيلة وأخيراً من حفر حفرة لأخيه وقع فيها .
وقام بتمثيل الأدوار الفنانين مروان عوض ووسام أبو ماضي وداود الأعور فيما قام رئيس الجمعية جميل الدويك بإدارة النقاش مع الحضور الذين أحسنوا الربط بين مفاهيم المصالحة الوطنية والمجتمعية ومفاهيم المسرحية .
وأفاد رئيس الجمعية أن هذه العروض ستتواصل طوال الشهر الحالي والشهر القادم بنفس الآلية تقديم العرض المسرحي ثم إدارة النقاش مع الحضور علماً بأن المسرحية تمتلك مساحة واسعة لمشاركة الجمهور فيها .

قد يعجبك ايضا