ورشة عمل “تعزيز الحوار الفكري والسياسي بين مؤسسات المجتمع المدني” – الخليل

-الخليل

عقد المركز الفلسطيني للاتصال و السياسات التنموية في الخليل بالشراكة مع بال ثينك للدراسات الإستراتيجية ورشة عمل حول “تعزيز الحوار الفكري والسياسي بين مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق المصالحة المجتمعية و الوحدة الوطنية” و بالتعاون مع عشرين مؤسسة أهلية لإطلاق الرؤية الاستراتيجية لمنظمات المجتمع المدني, و تحدث في الورشة نشطاء مجتمعين و سياسيين حول الرؤية الاستراتيجية.

و أوصى المشاركون في نهاية الورشة:
– دعم الجهود الدولية والعربية والفلسطينية والمحلية الداعمة للتوصل الى اتفاق فلسطيني في الاجتماعات المتعاقبة في القاهرة باشراف مصري لانهاء حالة الانقسام السياسي والمجتمعي في الساحة الفلسطينية لضمان بناء مصالحة على اسس من الشراكة الوطنية.
– المساهمة في رفع حالة الوعي لدى المواطن الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والخارج باهمية المصالحة الوطنية والمجتمعية والشراكة في دعم الجهود المبذولة لانجاحها وديمومتها على اسس مصلحة الشعب الفلسطيني العليا بعيدا عن المحاور العربية والدولية او المصالح الحزبية.

–  استنهاض دور المنظمات العربية والدولية والاقليمية الصديقة للشعب الفلسطيني في الخارج لتهيئة الاجواء لدى الهيئات والمنظمات الدولية والاقليمية لمباركة ودعم الجهود المبذولة لانهاء حالة الانقسام السياسي والمجتمعي الفلسطيني والتوصل الى مصالحة على اسس من الشراكة التي تصل بالقضية الفلسطينية الى الاستقلال الوطني استنادا الى وثيقة الاستقلال الوطني الفلسطيني.
– تعزيز دور الاعلام المجتمعي والجماهيري الفلسطيني لدعم الجهود المحلية المبذولة للتوصل الى انهاء حالة الانقسام وبناء مصالحة متينة على اسس شراكة وطنية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية بعيدة عن الاستقطابات الخارجية وعدم نشر اي تصريحات من اي من اطراف الانقسام قد تسهم في تعزيز وتكريس استمرار حالة الانقسام.
– زيادة الانشطة المجتمعية والمؤتمرات الوطنية بمشاركة شعبية واسعة تدعم حالة انهاء الانقسام وطي صفحته للابد واعادة الاعتبار للشعب الفلسطيني امام الخارج بسلطة وطنية واحدة محصنة داخليا وقادرة على استقطاب الخارج لصالح القضية الفلسطينية.

– التطلع الى دعم جهود اطراف المفاوضات الفلسطينية في اجتماعات الوحدة الوطنية في اطلاق تصريحات مطمئنة وداعمة للوحدة وانهاء الانقسام.
– اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وللمجلس الوطني بمشاركة كافة الفلسطينيين وان تكون هناك ضمانات محلية وعربية لان يحترم الجميع نتائجها مهما كانت.

 

قد يعجبك ايضا