فعاليات إطلاق مبادرة حارة التسامح

غزة – دير البلح

اطلق فريق ديرنا الشبابي وبالتعاون مع بال ثينك للدراسات الاستراتيجية فعاليات مبادرة حارة التسامح في حارة البلد القديمة وسط مدينة دير البلح وشارك في اللقاء المفتوح الذي اقيم في الشارع الرئيس بالحارة وجهاء ورجال ونساء واطفال الحارة وبمشاركة مؤسسات المجتمع المدني في المدينة.

واكد عمر شعبان مدير بالثينك للدراسات الاستراتيجية ان هذه المبادرة تأتي ضمن 20 مبادرة يتم تنفيذها في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس في اطار مشروع تعزيز دور منظمات العمل الاهلي في تحقيق الوحدة المجتمعيةعلى المستوى الوطني بتمويل سويسري من جهته أشار منسق فريق ديرنا الشبابي حسان ابو صفر ان فكرة المبادرة تأتي لنشر ثقافة التسامح بين ابناء الشعب الفلسطيني وتفعيل للدور الشعبي وان المصالحة مطلب شعبي وجماهيري.

وتخللت فعاليات المبادرة كلمة لمختار دير البلح سمير العزايزة وكلمة لبالثينك للدراسات الاستراتيجية وكلمة عبر الهاتف من الضفة الغربية من الاستاذ وليد الاحمد عضو التجمع الوطني المستقل وكلمة للاستاذ وضاح بسيسو عضو تجمع الشخصيات المستقلة وكلمة للمؤسسات الأهلية في دير البلح للأستاذة فاتن حرب رئيس مجلس ادارة جمعية الشباب والبيئة وكلمة لمسجد الحارة للاستاذ محمد جبر . وشملت المبادرة عرض تراثي للدبكة الشعبية أدت فرقة دير البلح للثراث واغاني تراثي فلسطينة عبرت عن روح التسامح والمصالحة المجتمعية بين ابناء الشعب الفلسطيني شارك بها احد ابناء الحارة. وشارك اهالي الحارة مع مجموعة من الفنانين برسم وتلوين الحارة ورسم جدارية كبيرة تحمل عنوان فلسطين تجمعنا لتجهيز الحارة لمبادرة حارة التسامح.

 

قد يعجبك ايضا