ورشة عمل شبابية بعنوان :”أداء المجتمع المدني بنشر روح السلام واحتضان خطاب وطني موحد”

أطلقت هيئة دار الشباب للثقافة والتنمية المبادرة الوطنية بعنوان :”أداء المجتمع المدني بنشر روح السلام واحتضان خطاب وطني موحد”.وذلك بالتعاون مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية ضمن مشروع / تعزيز دور منظمات العمل الاهلى في تحقيق الوحدة المجتمعية على المستوي الوطني و الممول من المؤسسة السويسرية واستضافت المبادرة الأستاذ عمر شعبان مدير مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية و الدكتورة/ عبير ثابت أستاذة العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الازهروالأستاذ/يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية بمشاركة عدد من الشباب/ة وأدار اللقاء أ. عبد الفتاح حمدان منسق المبادرة مرحباً بالحضور وضيوف اللقاء .

وأثنى درويش على اهتمام الشباب ودور الشباب بالمصالحة  وضرورة استفادة الشباب من الدروس والعبر للحفاظ على المكتسبات الوطنية واستثمار كافة الجهود والطاقات الابداعية من أجل تعزيز السلم الأهلي وتنمية روح الانتماء الوطني.

وعقب من جانبه أ. عمر شعبان على دور الشباب في الضغط وانجاح المصالحة ووضع الخطط بعيدة المدي للاستثمار من التوافق الوطني والخروج من الازمة .. والاستفادة من التجارب التي مرت بالدول الاخري

و قامت د. ثابت بتنظيم وعقد مجموعات تدريبية للشباب ركزت خلالها على أهمية  تعزيز مفهوم الديمقراطية وكيفية استغلالها بالانتخابات والتجهيز لما بعد المصالحة .

واختتم منسق المبادرة الورشة التدريبية من خلال تسجيل توصيات تساهم في الخطط المستقبلية للتوافق الوطني ترفع لجهات اصحاب القرار .

قد يعجبك ايضا